عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-15-2018, 03:35 PM
 
برونزي جمال الزهور القاتل









الشوكران السامة
عُرفِت نبتة الشوكران بالنبتة السامة التي أدت إلى مقتل سقراط وهي غنية عن التعريف.
وتحتوي زهور الشوكران على مادة شبه قلوية وسامة تدعى “كونيين” وتمتص المكونات السامة أساسا من خلال الغشاء المخاطي للفم عند مضغ النبات وتظهر علامات التسمم بعد نحو ساعتين من التغذي بالشوكران.

الكاماس القاتلة
يعتبر الزنبق من أكثر الأزهار التي يتم زرعها في الحدائق ويتم وضعها في المزهريات، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون هو وجود عدة أزهار من فصيلة الزنبق وجميعها تحتوي على نسب مختلفة من السموم.

قفّاز الثعلب
استقدم التجار الأوائل زهرة قفاز الثعلب إلى أوروبا وكانت تستخدم للزينة، أما اليوم فهي تُعتبر من الأعشاب الضارة لأنها تنموا بكثرة في البرية.

جذور الأفعى البيضاء
ينموا نبات الأفعى البيضاء في أمريكا الشمالية ويشتهر بأنه السبب الذي أدى إلى وفاة والدة الرئيس الأمريكي لنكولن.

الدفلى
تحتوي زهرة الدفلى الجميلة على سم قاتل يدعى “كاردينولايد غليكوسايدز بوز” أما في حال قررت قطع أشجارها وحرقها فإن الدخان الناتج يُعد سام جدا.

أزهار التوت الأبيض السام
تخرج هذه النبتة أزهار بيضاء جميلة تتحول إلى توت لاحقا وتشبه هذه الأزهار العيون إلى حد كبير وتتكاثر بسرعة في مناطق الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

أبواق الملائكة
تنبت نبتة أبواق الملائكة في القارة الجنوبية الأمريكية وتحتوي جميع أجزائها على مواد سامة شبه قلوية مثل “التروباين” و”السكوبولامين” و”الأتروبين”.

خانق الذئاب
تنبت هذه النبتة خلال فصل الصيف في النصف الشمالي للكرة الأرضية، ولكن جمالها يخفي خطرا كبيرا للإنسان والحيوان معا هذه الزهرة قادرة على قتل الإنسان خلال وقت قصير جدا.

ست الحسن القاتلة
زهرة ست الحسن أو البلّادونا القاتلة هي من فصيلة الباذنجان وتحتوي زهرتها على مادة التروباين الشبه قلوية والتي تؤدي إلى هلوسة وصعوبة في التنفس وتشنجات عضلية. وتتحول أزهار البلّادونا إلى توت سام أيضاً يؤدي إلى مقتل الأطفال الصغار في حال تناولهم لها.

خشخاش الأفيون
لا يوجد نبات على وجه الأرض أكثر ضرراً للبشرية من نبتة خشخاش الأفيون.
وتستخدم هذه النبتة في صناعة الهيروين وقد أدت إلى حروب عديدة منها حروب الأفيون في 1839-1842 و 1856-1860.






التعديل الأخير تم بواسطة kitsune ; 06-16-2018 الساعة 11:33 PM
رد مع اقتباس