عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 12-12-2017, 04:55 AM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url(https://d.top4top.net/p_655mhtvu6.png);"][CELL="filter:;"][ALIGN=justify].





ثبت علميا أن..

عقار ( simvastatin ) المخفض للكوليستيرول يؤثر بشكل سلبي على مناعة الجسم و على قدرته على السيطرة على الالتهاب في وجود البكتيريا .

و أجرى العلماء اختبارات على خلايا بشرية و فئران المعامل حيث تم استخدام خلايا ( macrophages ) المناعية لمكافحة عدوى ( Staphlococcus aureus ) ثم تم تعريض الفئران و الخلايا البشرية لعقار ( simvastatin ) .

و أظهرت النتائج اضطراب و ضعف مقدرة خلايا ( macrophages ) على مكافحة عدوى بكتيريا ( ) بعد التعرض لعقار ( simvastatin ) كذلك لاحظ العلماء أن الخلايا المصابة أنتجت كميات اكبر من مركبات الالتهاب ( cytokines ) و ذلك مقارنة بالخلايا و الفئران التي لم تتعرض لعقار ( simvastatin ) بعد إحداث العدوى .

و يقول العلماء أن الدراسة لا تهدف إلى منع استخدام عقار ( simvastatin ) المخفض للكوليستيرول لما له من فوائد طبية كبيرة و لكن الهدف من الدراسة توضيح بعض الجوانب الغير مرغوب بها بالعقار و تحسين فاعليته و التي من الممكن تعديلها عن طريق إجراء المزيد من الأبحاث و الاختبارات .






[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________


شكرا لكِ يُونا . على الطقم الأكثر من رائع
رد مع اقتباس