عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 12-12-2017, 04:46 AM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url(https://d.top4top.net/p_655mhtvu6.png);"][CELL="filter:;"][ALIGN=justify].





ثبت علميا أن..


انه من الممكن استخدام العقاقير المعالجة للسرطان من فئة العقاقير المانعة لنمو الأوعية الدموية المغذية للأورام ( Anti-angiogenic ) لعلاج أمراض أخرى بما في ذلك داء اللايشمانيا الحشوي ( visceral leishmaniasis ) و الذي يتسبب في وفاة حوالي 70000 فرد سنويا بجميع أنحاء العالم .

و من المعروف أن العقاقير من فئة ( Anti-angiogenic ) تستخدم لعلاج السرطان من خلال منع نمو أوعية دموية جديدة مغذية للأورام السرطانية .

و اكتشف العلماء أن عقاقير ( Anti-angiogenic ) تعالج داء اللايشمانيا عن طريق تحسين بنية الأنسجة التي تنبعث منها الاستجابات المناعية و التي غالبا ما تتضرر و تفقد نتيجة للعدوى المزمنة أو الالتهاب .

و يقول العلماء أن تحسن الاستجابة المناعية قد يؤدي لزيادة فعالية طرق العلاج التقليدية لداء اللايشمانيا مما يسمح للأطباء بتخفيض الجرعات بالتالي عدم التعرض للأعراض الجانبية المضرة للعقاقير .

و يضيف العلماء انه على الرغم من أن الدراسة تتعلق بداء اللايشمانيا إلا أن نتائجها يمكن أن تكون لها أثار على عدد من الأمراض المنتشرة في جميع أنحاء العالم .





[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________


شكرا لكِ يُونا . على الطقم الأكثر من رائع
رد مع اقتباس