عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 12-12-2017, 04:45 AM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url(https://d.top4top.net/p_655mhtvu6.png);"][CELL="filter:;"][ALIGN=justify].





ثبت علميا أن..

انه من الممكن استخدام حاصرات مستقبلات بيتا ( Beta-blockers ) لمنع انتشار سرطان الثدي ( metastasis ) و تحسين فرص البقاء على قيد الحياة .

و أجرى العلماء اختبارات على ثلاثة مجاميع من مرضى سرطان الثدي تم تقسيمهم بناء على استخدامهم لحاصرات بيتا أو عقاقير أخرى للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم أو عدم استخدامهم للعقاقير المخفضة لارتفاع ضغط الدم .

و أظهرت النتائج انخفاض انتشار الأورام السرطانية أو تكرار الإصابة بها كما تحسنت فرص البقاء على قيد الحياة بنسبة 71% بالمشاركين الذين استخدموا حاصرات مستقبلات بيتا كعلاج لارتفاع ضغط الدم .

و لقد أظهرت الأبحاث السابقة أن حاصرات مستقبلات بيتا تعمل ضد أنواع متعددة من السرطانات و ذلك بسبب ارتفاع مستوى هرمونات الإجهاد ( stress hormones ) بالأورام السرطانية و الذي يساعد على انتشار الأورام السرطانية حيث تقوم حاصرات بيتا بمنع تأثير هرمونات الإجهاد عن طريق الارتباط بمستقبلاتها بالخلايا السرطانية .

و يقول العلماء أنهم بحاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لدراسة تأثيرات العقار على المصابات بسرطان الثدي و غير مصابات بارتفاع ضغط الدم كما أنهم بحاجة لمعرفة التأثيرات الجانبية للعقار و دراسة إمكانية استخدام حاصرات بيتا كعلاج مكمل لعلاج سرطان الثدي .






[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________


شكرا لكِ يُونا . على الطقم الأكثر من رائع
رد مع اقتباس