عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 07-06-2017, 02:04 AM
 

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:900px;background-image:url('http://store4.up-00.com/2017-06/149774285072193.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
[cc=مغبر]حجز[/cc]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك؟! ان شاء الله بخير
عنوانك هو من جذبني الى روايتك، و اجبرني على الحجز!

العنوان:-
لا اخفي عليك انه رائع حقا، يعطي الامل لحظة لفظه، كما انه جذاب جدا، يجذبك لقراءة محتواه، انه كما لو يحدث الطفلة الصغيرة بأنه كما خلف السحب وميض فخلف الظلام النور!
اختيار موفق✌🏻

التصميم:-
روووعة بل خورافي، من صممته ؟!، يناسب نوعا ما أحداث القصة، يعطى انطباع هاديء، و لا يعني العين، الهيدر يجنن ماشاءالله تبارك الله، يناسب عنوان قصتك حقا، كما ان الوانه متناسبة و هادئة تضيف رونق جميل للتصميم!

الشخصيات:-
لم تظهر الكثير من الشخصيات بعد، و انما ظهر القليل فقط، الطفلة و اخيها و ذلك الرجل، اتعرفين انه يذكرني نوعا ما بريمي.
دينيز الطفلة الشقراء المتمردة، تعجبني شخصيتها نوعا ما لكنها ليست شخصيتي المفضلة، عنيدة و هذا واضح عندما حادثها الرجل القذر، اتنظر الكثير منها!

شقيقها يبدوا وسيما ، يبدوا انه صغير هو الاخر، حلمه ان ينقذ اخته من هذا الرجل ال...، يبدوا انه سيصبح شرطيا و يحاول امساك امثاله او ربما سيحدث غير هذا التوقع!

الرجل ال...، يبدوا انه سيظهر في بداية الرواية و فيما بعد لن نراه الا اذا كان له ذلك الدور الفعال، لم يعجبني بتاتا ، فكيف يطاوعه قلبه على الصراخ على طفلة صغيره، انه قاسي كالحجر!

الأحداث:-
لم يحدث اي شيء حتى الان، فلم نعرف غير ان الطفلة تعيش مع رجل يجبر الاطفال على فعل اشياء سيئة كالسرقة ربما، و طبعا هذا شيء بديهي بما انها البداية و حسب، فعادة ما تكون البداية تعريف بالشخصيات و حالة مجتمعها، و هذا ما اعتمدته في رواياتك، طبعا هذا جيد فلو بدأت الاحداث قبل التعرف على الشخصيات سيشكل ازعاجاً للقراء فهملم يتعرفوا على الشخصيات بعد فكيف يدخلوا احداث الرواية فجأة!!
و اذا استعملت الاسلوب الثاني فالافضل التعريف بالشخصيات، لكن هذا لا يشكل فرقا فافي النهاية البداية ستعرف بالشخصيات بطرف مختلفة!

الوصف و السرد:-
لا زال امامك القليل لتتمكني من اتقانهما، السرد حسنا لا بأس به، لكن الوصف غير مكتمل، اعني انك وصفتي حالة الشخصيات لكنك لم تصفي لا المكان و لا الزمان، و هذا شكل نقطة ضعف كبيرة في الفصل، فلو بدأت برصف حالة الجو ثم انتقلت الى وصف صراخ رجل داخل غرفة قذرة لكان افضل، فهكذا سنتعرف على شكل الغرفة و زمن الاحداث، كما انه عليك الاسهاب في الوصف، فلم نتعرف على شكل الطفلة و اخيها و الرجل جيدا، و لم نعرف اين كانت عندما اتاها اخاها، فاضطررت الى تخيل اين كانت، و ارتبكت صراحة، فاتمنى ان تسهبي في الوصف المرة القادمة!
كما انه هنا اخطاء املائية كثيرة ارجو ان تتجنبيها فيما بعد، و لست بحاجة الى ذكرها بما انه تم ذكرها من قبل ماياس.
لكن القصة جميلة على اية حال!

في الختام:-
ارجو ان تعتبريني متابعة لك و الا تنسيني من روابط الفصول، و ان لا تغضبي علي فانا اريد نصحك لا غير لاجل ان تتحسني.

في امان الله

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

التعديل الأخير تم بواسطة Soleil~ ; 07-06-2017 الساعة 09:10 PM
رد مع اقتباس