عرض مشاركة واحدة
  #23  
قديم 11-06-2015, 02:11 PM
 
في أحد الأيام كان إدوارد في خضم محادثة مع صديقه المقرب آلان داخل المقهى الذي اعتادا على ارتياده, فسأله عن خططه المستقبلية, فأجابه قائلا : ليس لدي أي مخططات أنوي تنفيذها فأنا راضٍ بحالي.
فانصدم آلان من كلامه و نهض من مكانه فجأة و قال بانفعال : لا بد و أنك تمزح معي ! أنت تدرك أنه بعد موت العجوز هوارد سيرث إبنه كل ثروته و لن يتبقى لك شيء بعد كل ما بذلته في عملك عنده فهل تريد أن ينتهي بك الأمر بلا عمل أو مأوى؟
ظهرت على إدوارد ملامح الانزعاج من كلام صديقه و رد عليه بكل حزم : أنا لا أمانع أن يرث توماس كل ثروة أبيه فهو أخي و أنا لا أحسد أخا لي, كما أنك خير من تعلم أنني لست ساذجا, فأنا أدخر جزءا من المال في كل مرة أتقاضى فيها أجري, و بالإضافة أنني أثق بتوماس و بأنه لن يفعل شيئا مشابها لما ذكرتَه.
لكن آلان لم يقتنع بتفكير ديقه و حاول تغيير رأيه قائلا : و لكن هل بعد كل عملك الشاق و خدمتك لهم طوال هذه السنوات لن تطالب بقليل من حقك في تلك الثروة؟
إدوارد : إعذرني يا صديقي على كلامي, و لكنني آرى أنك قد تغيرت عما كنت عليه, فأنا لا أعرف آلان شخصا جشعا حسودا لأن غيره سيحصلون على ما هو من حقهم, و مال السيد آلفرد ليس من حقي و أنا لا أريده, و أنصحك نصيحة صديق لصديقه أن تراجع نفسك و كلامك الذي تفوهت به قبل قليل, والأهم من ذلك راجع الناس الذين تتخذهم رفاقا لك قبل أن تصبح مثلهم في مساوئهم لأنني لا أريد أن أخسر آلان الذي عرفته و أحببته.
فضغب آلان من كلام إدوارد و غادر المقهى متجها إلى بحيرة الغابة حيث بإمكانه أن يخلو بنفسه و يفكر في هدوء
#يُتبع
#تأليفي
__________________
سبحان الله و بحمده، سبحان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة ρsүcнσ ; 11-06-2015 الساعة 04:06 PM