عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 10-07-2007, 03:48 AM
 
رد: أيها السادة ... كلنا مدمنون !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد فرج وهيب مشاهدة المشاركة
اختي ميراج
المجتمع خليط من الناس تحكم علاقتهم مع بعض المصالح المتبادلة وهذا حق مشروع لكل فرد وله حق الوصول الى هدفه وبالطرق الشرعية وتلعب العلاقات الاجتماعية دور كبير في هذه المصالح .
اما الافراد يختلفون بميولهم واتجاهاتهم وتلعب الاخلاق دور كبير في حياة الشخص وتعتمد اخلاق الفرد على التربية البيتية والتنشئة الدينية الصحيحة وعلى المحيط الذي يعيش فيه وبالتاكيد الانسان طموح في نيل المناصب وجمع المال ويبقى الواعز الاخلاقي والديني الضابطين لتصرف الفرد للوصول الى هدفه
فهناك من هو صاحب اخلاق ودين وهناك المرائي والكذاب الذي يستعمل جميع الاكاذيب والحيل للوصول الى هدفه ونحن علينا التعايش مع هذه النماذج النطاطة وكشفها ولايخلوا اي مجتمع في العالم من هذه الاشكال فدائما هناك خير وهناك شر والعاقل واللبيب هو من ينصر الحق ويجعل مخافة الله امام عينيه.
مرحبا بك أخي وليد
صدقت والله يأخي بأ الناس تحكمهم المصالح المتبادلة ,ان كل فرد له حق الوصول لهدفه بالطرق المشروعة ، ولكن هذه الطرق مع كل الاسف باتت مسلوبة اليد وربما مشلولةوذلك لأنتشار انواع الادمانات السيئة وتخلي اصحابها عن الاخلاق والدين.
وهذا التعايش يتعب النفوس الصادقة وهضم حقوقها احيانا ، ولكن ندعوا من الله أن يصلح شأن المسلمين والعرب والناس أجمعين لما فيه الخير والصلاح.
__________________
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي .. فاليوم أنا معك وغداً في الترابِ
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري .. بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
أموت و يبقى كل ما كتبته ذكرى .. فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
الجلساء ثلاثة:
· جليس تستفيد منه فلازمه.
· جليس تفيده فأكرمه.
· وجليس لا تستفيد منه فأبتعد عنه.

رد مع اقتباس