الموضوع: عين باردة
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 02-17-2007, 07:29 PM
 
عين باردة

عين باردة
عندما يعيش الانسان فترة من الزمن ..... تتكون لدية قدرات يكتسبهامن المجتمع الذي يحيط به او من تجاربة الخاصة التي خاضها بنفسه سواء باءت بالفشل او بالنجاح المهم انه راى وتعلم مالم يعلم .... بل تعلم مالم يخطر بباله ابد ولكن !!!!
الخسارة الحقيقية للانسان ان يعيش حياتة بلا غاية تذكر تمر ايامة هباء فلا يكاد يتعلم من عثراته ابدا بل يدور في عجلة الزمان يكرر كل اعمالة الصواب والخطأ وكأنة اله تنفذ اوامر برمجت عليها..................
هكذا نحن او جزءا منا لأكون صادقة مع نفسي ..نتمنى اشياء ونمني النفس بالأماني ونثقل الكاهل بالمطالب وبعد ذلك الى اين ؟ اين هى الوجهة ؟؟!
نظل نسعى للوصول الى مانريد بل ونعتبر تلك الامنية المنشودة هى النور المضئ الذي يضئ لنا ظلمات الطريق بل ويبعدنا عن عثرات الظلمة القاتمة , ثم نكافح بكل الوسائل ,بكل الحياة بل بأغلى ما نملك اذا تطلب الامر ذلك لينال تلك الامنية و او تلك الغاية المنشودة ونحن بداخلنا يقين ان مانفعلة هو الصواب واننا في النهاية سنصل الى الضوء الخاف الذي يكاد يختفي كلما هيأ لنا اننا امسكنا الخيال بين ايدينا وهنا وبعد العناء والمشقة وبذل الضحيات يصطدم ذلك الانسان بجدار الواقع المرير اننا اهدرنا طاقاتنا على سراب لا يكاد يرى بالعين المجردة بل ليس لة ملمس ..وعند ذلك الحين نشعربالفراغ والعزلة القاتلة وتذرف الدموع ونبدي الندم على كل تلك الاوهام , والسبب اننا لم نتح فرصة للعقل بالتدخل لحل النزاع القائم
ولكن ما سبب هذا الاختلاط ؟؟؟
لماذا لا يدرك الانسان الصواب قبل الخطأ ؟؟؟
هذة اسئلة تتكرر كثيرا على جميع الالسن بل وباتت مغمورة في الصدور دفنت هناك ولم يجرأ فرد على الاجابة .
والحقيقة اننس لااستطيع الاجابة وذلك ليس لانني احهل ما المراد ولكن ليس لقلمي الحق في كتابته هاهنا , فالجواب كامن داخل النفوس الضعيفة التي تركت روتين الحياة يدمرها ويقضي على احلامها واصبحت تنظر للحياة بعين باردة مجردة من المشاعر والاحاسيس التي تبهج الحياة وجعل لها الطعم المستساغ للدفء والعطاء بل والامر من ذلك باتت النفوس ضعيفةامام المال تركض نحوة مسرعة نحو الشهرة , فأصبح المال هو اللغة الوحيدة للعصر فتجمدت القلوب وماتت الاحاسيس ودفنت في الاعماق المكنونة , وكاد الصوت يختنق ويندثر , بل وتجمدت الدموع داخل الجفون واندفعت النفس تعدوا وراء الخيال ... وراء الدخان .... ولكن!!
هل هذا هو ما اردنا الوصول اليه ام هنالك مخرج ؟؟؟؟؟؟؟؟
اطرح سؤالي على امل ان يدور داخل العقول ويجد لنفسة النور داخل القلوب الضائعة